أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" في اليمن، ليلة الأحد، بأن المتمردين الحوثيين قصفوا مناطق سكنية في محافظتي عدن وتعز جنوبي اليمن، مما أدى إلى سقوط قتلى من المدنيين.

فقد قتل 17 مدينا على الأقل وجرح 121 آخرون، من بينهم نساء وأطفال في قصف شنه الحوثيين وقوات صالح على أحياء سكنية في دار سعد بمدينة عدن.

وفي محافظة تعز، قصف مسلحو الحوثي بشكل عنيف أحياء سكنية في حي الروضة في المدينة، مما أدى إلى مقتل مدنيين، إثر اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومقاتلي لجان المقاومة الشعبية المؤيدة للحكومة الشرعية باليمن.

وذكرت مصادر "سكاي نيو ز عربية" أن الاشتباكات في تعز أدت إلى مقتل 20 حوثيا، وإصابة 30 آخرين، في حين أسفرت عن مقتل 6 مقاومين وإصابة 22 آخرين.

واعترض مقاتلو المقاومة تعزيزات عسكرية كانت في طريقها للحوثيين في منطقة صبر بمحافظة تعز، وأعطبوا عربتين عسكريتين على الأقل.

وتشهدت أحياء عدة في تعز، مثل حوض الأشراف و عصيفرة، اشتباكات عنيفة وقصف للحوثين، في محاولة من المتمردين لاستعادة السيطرة على مناطق طردوا منها خلا الأيام القليلة الماضية.

قصف للتحالف

في غضون ذلك، شن طيران التحالف، ليلة الأحد، غارات عدة على معسكرات يتخذها الحوثيين مقرات لهم في محافظة الجوف، شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وكان طيران التحالف استهداف مواقع وتجمعات للحوثين وقوات صالح في مدينة المخاء بمحافظة تعز، بالإضافة إلى معاقل للمتمردين في الستين والهشمة شمالي المحافظة.