شنت مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة جوية، الأحد، على تنظيم الدولة "داعش" في محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار بغرب العراق، حيث أعلنت القوات العراقية تكثيف عملياتها العسكرية.

وجاء في بيان أصدرته القيادة المشتركة للائتلاف الاثنين، إنها نفذت في 12 يوليو "قرب الرمادي، 29 غارة جوية أصابت 67 موقعا لداعش ودمرت آلة حفر عدد و 2 ناقلة أفراد مدرعة وسيارة لداعش".

وأتت الغارات قرب الرمادي من ضمن 39 غارة شنتها مقاتلات الائتلاف في مناطق مختلفة من العراق، في رقم يعد من الأعلى منذ بدء الضربات الجوية ضد داعش من أغسطس الماضي.

وكانت القيادة المشتركة للقوات العراقية أعلنت في بيان "انطلقت فجر هذا الاثنين الساعة الخامسة (0200 تغ) عمليات تحرير الأنبار"، وذلك بمشاركة الجيش والقوات الخاصة والشرطة والحشد الشعبي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان " إن سلاح الجو تمكن من تدمير وحدة تكتيكية كبيرة لتنظيم داعش  في منطقة الحصي جنوب الفلوجة ، فضلا عن تدمير عدد من المباني التي يستخدمها التنظيم الإرهابي للقنص بالقرب من منطقتي الحلابسة ونكماش".

وكان متحدث باسم قيادة العمليات المشتركة إن الهجوم الذي بدأ في الفجر يشارك فيه الجيش وفصائل الحشد الشعبي والقوات الخاصة والشرطة ومقاتلي عشائر سنية محليين.

وقالت مصادر بالشرطة إن القوات العراقية تتقدم نحو مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار من جهتي الغرب والجنوب.