ذكرت مصادر للمعارضة السورية، ليل الأحد الاثنين، أن العشرات من عناصر القوات الحكومية والمليشيات الموالية لها سقطوا بين قتيل وجريح خلال اشتباكات مع مسلحي المعارضة بريف القنيطرة جنوبي البلاد.

وقالت شبكة "سوريا مباشر" إن مسلحي المعارضة تمكنوا من صدى هجوم حشود القوات الحكومية في قرية حضر، والذين يحاولن التقدم باتجاه منطقة التلول الحمر التي يسيطر عليها مسلحي المعارضة في ريف القنيطرة.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء السورية أن الجيش السوري أحكم سيطرته على تلة وقرية سكاكة بريف السويداء.

وبثت الوكالة شريطا مصورا يظهر ما قالت إنه رفع العلم السوري عقب استعادة السيطرة على التلة الاستراتيجية.

يأتي ذلك فيما أعلن ناشطون سوريون إن اشتباكات مازالت تدور بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية في المنطقة.

وفي القامشلي قرب الحدود التركية، قتل شخص وأصيب 3 في انفجار وقع في المدينة.

وقد تضاربت الأنباء بشأن موقع الحادث إذ قالت وكالة الأنباء السورية إن الهجوم استهدف فندقا في المدينة ذات الغالبية الكردية، في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الهجوم استهدف قاعدة لقوات أمن كردية.

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين مسلحي داعش والقوات الحكومية في حي الحويقة في مدينة دير الزور، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى من جراء غارات جوية على مدينتي سراقب ومعرة النعمان في ريف إدلب.

وفي حلب، تسبب الطيران المروحي بمقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين من جراء إلقاء ألغام بحرية على حي القصلية في حلب القديمة وسط المدينة.

كما ألقى الطيران المروحي بلغم بحري متفجر أخر على حي الكلاسة مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة أخرين إضافةً لدمار كبير وسط المباني السكنية في الحي.