كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة أن المحادثات في جنيف بشأن اليمن قد تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، وعبر عن أمله في الإعلان عن حصول تقدم مع نهاية الجمعة.

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي إن مبعوث المنظمة الدولية اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يحاول التوسط لإبرام اتفاق وقف إطلاق نار في اليمن، يأمل أن يعلن عن تقدم بحلول نهاية مشيراً إلى اعتقاده أن المحادثات قد تستمر إلى مطلع الأسبوع المقبل.

وقال فوزي "هدفه (ولد الشيخ) الرئيسي هو الاتفاق على وقف الاعتداءات، وهو يعمل جاهداً للتوصل لذلك حتى يتسنى لنا أيضاً الاتفاق على آلية ليس فقط لمراقبة الهدنة لكن لتسليم المساعدات بأسرع وقت ممكن".

وأضاف المتحدث أن أحد الوفدين سيغادر جنيف السبت، بينما سيغادر الوفد الآخر يوم الأحد.

وسبق للأمم المتحدة أن قررت (مساء الأربعاء) تمديد المفاوضات في جنيف بين ممثلي الحكومة في المنفى والمتمردين الحوثيين كونها لا تزال تراوح مكانها.

وكان مراسلنا في جنيف أفاد بأن المشاورات حول اليمن تراوح مكانها، رغم الحديث عن ضغوط دولية تمارس على الوفود المتواجدة في جنيف من أجل انتزاع وقف لإطلاق النار أو هدنة إنسانية خلال شهر رمضان.

وقد علمت سكاي نيوز عربية من مصدر في الامم المتحدة أن مساء الجمعة هو اليوم الأخير لاحتمال الخروج "بشيء ما" من هذه المشاورات.

يشار إلى أن رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، أكد خلال مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة الخميس، أن الوفد الحكومي يسعى في مفاوضات جنيف إلى التوصل لوقف دائم للقتال وليس ما وصفها بـ"هدنة مؤقتة".