أجرى الرئيس الجزائري الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، تعديلات وزارية على حكومة رئيس الوزراء عبد المالك سلال، بحسب ما ذكرت قناة تلفزيونية محلية.

فقد ذكرت قناة النهار التلفزيونية الجزائرية أن بوتفليقة عين وزير التكوين المهني نور الدين بدوي وزيراً للداخلية بدلاً من الوزير السابق الطيب بلعيز، بينما عين محمد مباركي وزيراً للتكوين.

وأشارت إلى أنه تم كذلك تغيير وزراء المالية محمد جلاب ليحل محله الوزير فخار، ووزيرة الثقافة نادية لعبيدي التي حل محلها عز الدين ميهوبي، كما غير وزيرة البريد وتكنولوجيا الاتصال فاطمة الزهراء دردوري وحلت محلها هدى إيمان فرعون.

وعين عبد الوهاب نوري وزيراً للموارد المائية، وعمار غول وزيراً للبيئة والسياحة، وتم تعيين الطاهر حجار وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، أما عبد القادر واعلي فقد عين وزيراً للأشغال العمومية وعبد القادر قاضي وزيراً للزراعة، أما عبد القادر خمري فعين وزيراً للشباب والرياضة، وحل الطاهر خاوة محل خليل ماحي وزيراً للعلاقات مع البرلمان.

وأبقى بوتفليقة على ووزير الطاقة يوسف اليوسفي وعبد الحميد قرين في منصبه وزيراً للاتصال وحافظ عبد المجيد تبون وزيراً للسكن.

ويأتي التغيير في وقت حساس بالنسبة إلى الجزائر، العضو في منظمة أوبك، إذ تتطلع الحكومة إلى مواجهة تراجع في إيرادات النفط بعد هبوط أسعاره العالمية والتعامل مع قضية الأمن على الحدود مع ليبيا.