بعد سيطرتهم على مدينة جسر الشغور ومعسكر القرميد في ريف إدلب، حقق مسلحو المعارضة "غنائم كبيرة"، بينما أكدت دمشق مقتل قائد مطار عسكري بين حمص وتدمر، وفي الأثناء، سجل في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وفاة جديدة جوعاً، ليرتفع عدد ضحايا الجوع بالمخيم منذ بداية العام إلى 20 حالة وفاة.

تفصيلاً، بث ناشطون سوريون تسجيلات فيديو قالوا إنه من داخل معسكر القرميد، التابع للقوات السورية الذي سقط مؤخراً بأيدي الفصائل المسلحة.

وفي أحد التسجيلات، أظهرت اللقطات الغنائم الكبيرة من الأسلحة والعتاد الذي غنمته الفصائل المسلحة بعد سيطرتهم على المعسكر الواقع في ريف إدلب.

وإلى جانب العربات العسكرية والدبابات، أظهر التسجيل، الذي لم يتسن لسكاي نيوز عربية التأكد من صحته من مصدر مستقل، صورا لعدد من القتلى من عناصر الجيش الحكومي.

وفي وقت لاحق، بث ناشطون تسجيلاً مصوراً لما قالوا إنها لغارات جوية نفذتها طائرات حكومية مستهدفة معسكر القرميد.

وعلى صعيد آخر، أكدت مواقع سورية موالية لدمشق مقتل القائد العسكري لمطار "تياس" العسكري، المعروف باسم "مطار تي 4"، الواقع على الطريق بين حمص وتدمر.

وكان تنظيم الدولة أعلن في وقت سابق أن عناصره قتلوا العميد نشأت حاجوج، قائد المطار، وضابطين آخرين بعد خروجهم من المطار، الواقع قرب بلدة "تياس".

وأشارت المواقع السورية الموالية إلى أن العميد قتل بعبوة ناسفة زرعت في سيارته، ما أدى إلى مقتله بالإضافة إلى الضابطين المرافقين.

وبالقرب من العاصمة دمشق، توفيت امرأة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الأحد، نتيجة نقص الغذاء والدواء، ليرتفع عدد ضحايا الجوع في المخيم، المحاصر منذ نحو عامين، إلى 20 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري.

وكان أهالي مخيم اليرموك تظاهروا الأحد أمام أحد مقار الأونروا بالمخيم، ورفعوا علم فلسطين، مطالبين بدخول منظمة التحرير إلى المخيم لحل المأساة، بإدخال وتوزيع المساعدات الإنسانية إلى المخيم.