شنت الطيران الحربي الليبي، الجمعة، غارات على مواقع في مدينتي بنغازي شرقي البلاد والعاصمة طرابلس التي تمكن الجيش فيها من استعادة معسكرات خاضعة لسيطرة الميليشيات.

ونقل موقع الوسط المحلي عن مصدر عسكري قوله إن مقاتلات ومروحيات حربية استهدفت مواقع وتجمعات في مدينة بنغازي، بينما قامت مقاتلات بشن غارتين جويتين على معسكر النعام بمنطقة تاجوراء شرقي طرابلس.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو سيكثف الطلعات الجوية خلال الساعات القادمة بعد تنفيذ طلعات إستطلاعية لتحديد الأهداف بدقة، بحسب الموقع.

واستعاد الجيش في وقت سابق، الجمعة، السيطرة على معسكرات كانت تحت سيطرة ميليشيات فجر ليبيا بمنطقة تاجوراء.

وبحسب المصادر فإن كتيبة 101 التابعة للجيش الليبي تؤمن مداخل ومخارج منطقة تاجوراء تحسبا لأي هجوم قد تشنه ميليشيات فجر ليبيا، المصنفة إرهابية، كما تشهد أحياء عدة في طرابلس إغلاقا للطرقات لمنع تحرك الميليشيات.

واستهدف سلاح الجو الليبي قاعدة معيتيقة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، ردا على الهجوم على حي فشلوم ومناطق أخرى بالعاصمة.  

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن اشتباكات امتدت إلى مناطق الضاحية الغربية مثل قرقارش والدريبي والحي الإسلامي والفلاح وكذلك الضاحية الشرقية للعاصمة في منطقة الغرارات.

كما أشارت المصادر إلى أن عددا من سكان طرابلس أعلنوا رفضهم لسيطرة ميليشيات فجر ليبيا على المدينة.

وأضافت المصادر أن المدينة تشهد حملة من الاعتقالات بحق النشطاء الإعلاميين والسياسيين لأي شخص يثبت أنه داعم لعملية الكرامة التي تقوم بها وحدات الجيش الوطني.