قالت قوات التحالف العربي، التي تشن عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن، إن مسلحي الحوثي قصفوا مصنع ألبان في مدينة الحديدة غربي البلاد، مما أدى إلى مقتل 25 شخصا على الأقل، ليلة الأربعاء.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد عسري، للصحفيين في الرياض: "هم (الحوثيون) من استهدفوا مصنع الألبان، والمعلومات التي وصلتنا أنه تم استهداف المصنع بقذائف هاون. لذلك نعي الدور الإعلامي للمغرضين والمعطلين للعملية".

ويعد هذا العدد الأكبر من القتلى المدنيين الذين سقطوا في حادثة واحدة منذ بدء التحالف الذي تقوده السعودية عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في 26 مارس الماضي.

وبينما ذكرت مصادر إعلامية مقربة من الحوثيين أن قوات التحالف أغارت على المصنع، قال شهود عيان إن صواريخ أطلقت من قاعدة عسكرية قريبة من المصنع هي التي أصابته.

ويقع المصنع بالفعل قرب معسكر للجيش موال للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين.

وأنحى عسيري باللائمة أيضا على الحوثيين في الانفجار الذي قتل 40 شخصا على الأقل في مخيم للنازحين شمالي اليمن الاثنين الماضي. وأرجع عمال إغاثة الانفجار إلى غارة جوية.

لكن عسيري قال إن المعسكر تم استهدافه "بهاونات من قبل الميليشيات الحوثية، ونحن نؤكد أن عمليات التحالف لا يمكن أن تستهدف هذه التجمعات، ونحن نعلم الأهداف قبل العملية".