تمكن اللواء المدرع من الشرطة الاتحادية والقوات الخاصة في العراق، السبت، من فك الحصار عن المجمع السكني في ناحية البغدادي، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، بعد أيام من قيام تنظيم الدولة بمحاصرته.

ويأتي فك الحصار عن المجمع السكني بعد أيام من نجاح القوات العراقية في استعادة السيطرة على اللواء 27 وعلى مراكز شرطة في ناحية البغدادي، بعد طرد داعش منها.

وكان التنظيم لجأ إلى وسيلة جديدة للاستيلاء على المجمع السكني في الناحية وفقاً لحميد الهايس، أحد شيوخ عشائر محافظة الأنبار ورئيس مجلس إنقاذ الأنبار.

وتتمثل هذه الوسيلة في تسميم محطات المياه في المنطقة، وفقاً للهايس الذي أكد أن هناك حالات تسمم في المجمع جراء إضافة مادة الكبريت إلى محطات المياه في تلك المنطقة، لكنه لم يذكر وجود حالات وفاة,

وفي وقت سابق السبت، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تدمير عدد من المركبات والعربات المسلحة وضبط عدد من العبوات الناسفة والقبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكر بيان لقيادة العمليات، السبت، أن قوات أمنية تمكنت من تدمير "أوكار لمسلحين" ومركبات عسكرية غربي بغداد، وقتلت وأسرت عدداً من المسلحين شمال وغرب العاصمة العراقية.

وصادرت القوات الأمنية أسلحة ومتفجرات كانت بحوزة المسلحين.