دعا الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون، الاثنين، الحكومات في كل أنحاء العالم "للاستماع إلى شعوبها"، قائلا: "علينا أن نواجه الإقصاء والتهميش اللذان يولدان التطرف".

وأضاف بان في كلمة له خلال القمة الحكومية في مدينة دبي، بالإمارات العربية المتحدة: "نحن بحاجة لمزيد من الشفافية والديمقراطية. كل حاكم يضع نفسه فوق القانون يعرض حكومته للانهيار".

وانطلقت في مدينة دبي، الاثنين، أعمال القمة الحكومية في دورتها الثالثة، التي تستمر 3 أيام، تحت شعار "تحت شعار استشراف حكومات المستقبل".

ويشارك في القمة الحكومية لهذا العام نحو 4 آلاف شخص من 93 دولة، من بينهم أكثر من 100 شخصية من كبار المتحدثين من القادة وصناع القرار والوزراء والرؤساء التنفيذيين لشركات عالمية كبرى.

وقال بان إنه "ينبغي على الحكومات إشراك شعوبها بشكل فعال، فعندما تصارح الحكومات شعوبها سوف تكسب ثقتهم". وأضاف: "لا ينبغي على الحكومات ممارسة الحكم الجيد فقط، بل عليها خلق فرص للناس لتسهل حياتهم".

وتستعرض القمة أفضل الممارسات العالمية الهادفة إلى رفع مستويات السعادة والرفاهية من خلال تعزيز الأداء الحكومي وتطويره لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية.

وتعتبر القمة الحكومية منصة عالمية لمناقشة الجيل المقبل من حكومات المستقبل، وأهم المتغيرات العالمية في مجال التطوير الحكومي وتبحث سبل تطوير مفاهيم جديدة ترفع كفاءة العمل الحكومي.