صعّدت المعارضة السورية المسلحة من هجماتها في محافظة اللاذقية، حيث خاضت، الثلاثاء، مواجهات مع القوات الحكومية في عدة مناطق من ريف المنطقة، حسب ما أعلن الناشطون.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن الجيش الحر استهدف بقذائف الهاون مقرات القوات الحكومية في قسطل معاق بجبل التركمان بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية التي تعد معقل أنصار الرئيس السوري.

وبعد يوم على قصف مواقع لميليشيات موالية للحيش السوري في مدينة القرداحة، التي ينحدر منها بشار الأسد، ردت القوات الحكومية بقصف وصف بالعنيف على مقرات المعارضة في جبلي التركمان والأكراد.

وفي هذا السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على عدة مناطق في جبل الأكراد، وسط قصف القوات الحكومية لمواقع في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وعلى جبهة العاصمة دمشق وريفها، قالت "شبكة سوريا مباشر" إن مسلحي المعارضة خاضوا مواجهات مع قوات الجيش في حي جوبر، في وقت تصاعدت حدة المعارك بين طرف النزاع في الغوطة الغربية.

كما أضاف ناشطون في المعارضة إن القوات الحكومية استهدفت بالرشاشات الثقيلة شارع الثلاثين ومحيطه في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وسط دمشق، والذي يسطر على أجزاء منه مسلحو المعارضة.

ومع استمرار المواجهات في معظم المحافظات السورية، واصل الطيران الحربي قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، حيث قال المرصد إن أكثر من 29 شخصا قتلوا الثلاثاء من جراء الغارات.