أكد رئيس الوزراء اليمني الجديد، خالد بحاح، الأحد، أنه لا مجال لإعادة النظر في تشكيلة الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة ثمرة تفويض القوى السياسية للرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء بعد تشكيلها.

وقال رئيس الحكومة اليمنية إن حكومته ستسعى لاستكمال الحوار الوطني، كما ستضع خطة اقتصادية لمواجهة الفقر.

وأدت الحكومة اليمنية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي، الأحد، وشارك في أداء مراسم اليمن 30 وزيرا من أصل 36.

وانسحب المؤتمر الشعبي العام، حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من الحكومة، كما كانت جماعة الحوثيين قد رفضت التشكيل الجديد، الذي أعلنه، الجمعة، الرئيس عبد ربه منصور هادي، بهدف الخروج من أزمة سياسية معقدة تغرق البلاد.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد القبلي لـ"سكاي نيوز عربية"، السبت، إن "التشكيلة الحكومية مخيبة للأمل، كون بعض أعضائها لم يستوفوا المعايير الموجودة في اتفاق السلم والشراكة"، الموقع مؤخرا بين الحكومة والجماعة".

وتابع القبلي: "بعض الوزراء متورطون في قضايا فساد، وهذا يخالف الاتفاق الذي وقعناه مع الحكومة"، رافضا تسمية الوزراء الذين يقصدهم.

وطالب بتعديل الحكومة "بما يتطابق مع معايير اتفاق السلم والشراكة"، مشيرا إلى أن الجماعة أوصلت رأيها للسلطة و"لم تتلق أي رد".