قتل 6 جنود من الجيش اللبناني، بينهم ضابط، السبت، بعد اتساع رقعة المواجهات مع المسلحين من الأسواق القديمة في طرابلس إلى مناطق أخرى من المدينة، وبعض البلدات في شمال البلاد.

وحسب بيان للجيش، فقد قتل جنديان في استهداف حافلة عسكرية على الطريق الذي يربط طرابلس بعكار، في حين قتل الآخرون خلال الاشتباكات مع المسلحين في سوق طرابلس ومحيطه.

واشتبكت القوات الحكومية مع مسلحين في باب التبانة والزاهرية، في وقت أكد الجيش في بيان أن "المعركة في ملاحقة المسلحين الإرهابيين في طرابلس مستمرة ولا تراجع إلا بعد القضاء على الإرهابيين".

كما خطف مسلحون أحد الجنود خلال مروره في منطقة باب التبانة في سيارة أجرة، وطالبوا بفك الحصار عن المجموعات المسلحة في طرابلس، وعن أحد رجال الدين الذي كان قد دعا إلى انقلاب على الجيش.

وكانت المعارك اندلعت ليل الجمعة السبت في منطقة الاسواق القديمة في طرابلس، وأسفرت عن سقوط 8 جرحى للجيش اللبناني، و6 من المدنيين، بالإضافة الى جرح عدد غير محدد من المسلحين.

وحاصر الجيش اللبناني المسلحين الذين عمدوا إلى توسيع رقعة الاشتباك، وقد استقدم تعزيزات ونشر عناصره وآلياته في محيط المنطقة، وتقدم إلى الأحياء التي يتمركز فيها المسلحون.

ويقدر مصدر عسكري أعداد المسلحين بـ 50 أو أكثر بقليل، مؤكدا أنهم مجموعة تابعة لتنظيم الدولة، وحاولت شن هجوم على الجيش انتقاما من العملية التي نفذها ضد خلية إرهابية في قضاء الضنية.