كشفت مصاد أمنية أن قوات البشمركة نجحت، السبت، في دحر مسلحي تنظيم الدولة من مناطق عدة في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى العراقية، واستعادت السيطرة على منطقة زمار.

وقالت المصادر إن القوات الكردية فرضت سيطرتها على بلدة زمار الشمالية والقرى المحيطة بها، بعد أن خاضت معارك مع تنظيم الدولة، مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف.

وكانت مصادر عسكرية قد قالت إن طائرات التحالف الدولي كثّفت قصفها على مواقع مسلحي داعش، مشيرا إلى أن المدفعية الثقيلة أيضا تساند الهجوم التي تشنه البشمركة على المنطقة.

وحققت البشمركة تقدما في زمار، عقب سيطرة القوات العراقية الحكومية على ناحية جرف الصخر وطرد مسلحي التنظيم من الناحية، بعد أن أسفرت المعارك عن مقتل قرابة مئتي مسلح.

وتعد جرف الصخر التي تضم حقولا وبساتين وبحيرات أسماك من المناطق الساخنة التي تشهد معارك متواصلة بين القوات العراقية والتنظيم، الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

وفي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار حيث ينتشر مسلحو التنظيم، قالت مصادر طبية وعشائرية إن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 30 آخرون جراء قصف الجيش العراقي لعدد من الأحياء.

كما احتدمت المعارك بين قوات الجيش ومسلحي داعش في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، في حين قالت مصادر أمنية إن التنظيم استهدف بـ3 سيارات يقودها انتحاريون مصفاة بيجي، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.