وسع الحوثيون نطاق سيطرتهم على المدن والمحافظات اليمنية، فيما دخلت القبائل على خط المواجهة في الاشتباكات التي دارت بين المسلحين الحوثيين وعناصر تنظيم القاعدة.

فقد أفاد مراسلنا في اليمن بأن الحوثيين اقتحموا القاعدة البحرية في مدينة الحديدة، بعد سيطرتهم على الميناء.

في المقابل أعلن تنظيم القاعدة انسحابه من منطقة العدين بمحافظة إب بعد السيطرة عليها لعدة ساعات، فيما سيطر الحوثيون على مركز المحافظة، بحسب ما أفادت مصادر أمنية ومحلية.

يأتي ذلك فيما شهدت عدة محافظات اتساع رقعة المعارك بعد دخول القبائل على خط المواجهة في الاشتباكات الدائرة بين الحوثيين وتنظيم القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

كما بسط المسلحون الحوثيون، الخميس، سيطرتهم على منفذ "حرض" القريب من الحدود السعودية وانتشروا في المدينة الواقعة بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وفي تعز، عقد اجتماع واسع ضم مسؤولين وقادة سياسيين وشخصيات اجتماعية أقر رفض السماح بدخول المسلحين الحوثيين أو غيرهم الى المدينة.

وطالب المجتمعون بالحفاظ على أمن واستقرار المدينة من أي تهديدات، خصوصاً بعدما طلب الحوثيون إرسال عناصر مسلحة يطلق عليها "اللجان الشعبية" إلى تعز بذريعة حفظ الأمن في المدينة.

ودعا المشاركون في الاجتماع الدولة إلى تحمل مسؤولياتها بحماية المواطن وفرض نفوذها، وأكدوا أن مسؤولية الأمن تقع على عاتق الأجهزة الأمنية فقط، وليس هناك أي داع لوجود لجان شعبية.