أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، في السعودية، الثلاثاء، بمقتل أميركي وإصابة آخر، في إطلاق للنار استهدف سيارتهما، شرقي العاصمة الرياض، في حين أعلنت الشرطة إلقاء القبض على المعتدي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ونقلت الوكالة عن بيان للمتحدث باسم شرطة منطقة الرياض قوله إنه "عند الساعة 02:49 من ظهر اليوم الثلاثاء، تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرقي مدينة الرياض".

وتابع أن الهجوم أسفر عن "مقتل أحد الأشخاص الذين كانوا في السيارة، وإصابة آخر بجروح متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأميركية". وحاصرت الشرطة المعتدي وتبادلت معه إطلاق النار، حيث أصيب منفذ الهجوم، وتم إلقاء القبض عليه.

وأكد بيان للمتحدث باسم الشرطة أنه "نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية". ولم يوضح المتحدث ما هي دوافع الهجوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، إن الدافع وراء الحادث لم يعرف بعد، وإن التحقيقات جارية. وأضاف لـ"رويترز" أن الجاني الذي أصيب في الهجوم ثم احتجز مواطن سعودي مولود في الولايات المتحدة.

وأفاد مراسلنا أن الجاني شاب سعودي يبلغ من العمر 24 سنة ويعمل في نفس الشركة التي يعمل بها الشخصان المستهدفان، ومازال يتلقى العلاج إثر إصابته في الرأس.

من جهته  قال مسؤول أميركي إن الشخصين المستهدفين هما متعاقدين أميركيين في مجال الدفاع.

كانت السعودية شهدت بين عامي 2003 و2006 موجة من الهجمات التي نفذها تنظيم القاعدة، إلا أن السلطات في المملكة تمكنت من تقويض التنظيم والقضاء على أفراده.