صعّدت القوات الحكومية السورية قصفها على حي الوعر في مدينة حمص، الثلاثاء، في وقت شهد ريف حماة معارك كر وفر وتبادل للسيطرة على مواقع عسكرية بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة.

وقال ناشطون إن القوات الحكومية قصفت حي الوعر غربي مدينة حمص بنحو 10 "إسطوانات متفجرة" من مناطق البساتين شمالي الحي وجنوبه.

وبقي حي الوعر بعيدا نسبيا عن المعارك التي شهدتها حمص، وهو يضم مئات الآلاف من النازحين الذين غادروا أحياء المدينة المدمرة، ويتحصن فيه بعض مقاتلي المعارضة.

وفي ريف حماة، استعاد مقاتلو المعارضة السيطرة على كتيبة الدبابات شمال شرق بلدة مورك في ريف حماة الشمالي، بعد وقت قصير من سيطرة القوات الحكومية عليها.

وقال ناشطون إن مقاتلي المعارضة دمروا بصاروخ "تاو" مركبات عسكرية تابعة للقوات الحكومية بالقرب من مبنى الكسارة في ريف حماة الشمالي.

من جهة أخرى، دارت معارك بين القوات الحكومية والمعارضة التي استخدمت بمدفع "جهنم" المحلي الصنع لاستهداف مقرات الجيش السوري في قرية سيفات بريف حلب الشمالي.

وفي جنوبي البلاد، أطلق مقاتلو المعارضة معركة "القصاص العادل" للسيطرة على بلدة جبا وتل كروم في ريف القنيطرة التي باتت معظم أجزائها بيد المعارضة، بالتزامن مع غارات جوية للجيش السوري في المنطقة.