أعلن في تونس الثلاثاء أن السلطات الامنية تمكنت من تفكيك "خليتين إرهابيتين" خططتا للإطاحة بنظام الحكم وإقامة دولة الخلافة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، خلال ندوة صحفية في العاصمة تونس الثلاثاء، إن الوحدات الأمنية المختصة تمكنت من تفكيك "خلية سوسة الإرهابية"، التي تهدف إلى "الإطاحة بنظام الحكم وإقامة دولة الخلافة وتطبيق الشريعة"، وفقاً لما أسفرت عنه الأبحاث الأولية.

وأضاف، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء التونسية، أن خلية سوسة كانت تضم 11 "عنصراً تكفيرياً، أحدهم في حالة فرار، مشيراً إلى أن الوحدات الأمنية تمكنت في مرحلة أولى من إيقاف 4 عناصر، ثم أوقفت 6 آخرين، بمن فيهم امرأتان.

كما أكد العروي أن الأجهزة الأمنية فككت خلية أخرى بولاية المنستير وكشفت مخططات إرهابية ، مشيراً إلى أن هذه الخلية تتكون من 5 عناصر وترتبط بالإرهابي "محمد صالح الذيبي" الفار من العدالة.

ووفقاً للعروي، فإن خلية المنستير كانت تعمل "على إحياء النشاط التكفيري بالولاية وتستعد لتنفيذ عمليات ضد رجال الأمن والمقار الأمنية بالتنسيق مع خلية سوسة".

وأوضح أنه تم كذلك تفكيك خلية أخرى هي "خلية المكناسي" التي تضم 4 خلايا فرعية كانت تخطط لاستهداف منشآت عسكرية وأمنية وسرقة مركبات رجال الأمن والجيش.

وقال إنه تم القبض على 18 عنصراً إرهابياً في ولاية سيدي بوزيد، وتفكيك خليتين أخريين في القصرين، والقبض على 9 من عناصرها.