أحالت النيابة العامة في الأردن 8 متهمين إلى محكمة أمن الدولة بتهم تتعلق بالانتماء لتنظيم الدولة، وفقا لمصدر قضائي أردني.

ووجهت النيابة للمتھمین الثمانیة ثلاث تھم؛ تتعلق بالالتحاق بجماعات مسلحة وتنظیمات إرھابیة خارج المملكة خلافا لأحكام قانون منع الإرھاب رقم 55 لسنة 2006.

أما التهمة الثانية فھي تجنید أشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظیمات إرھابیة، أما الثالثة فهي استخدام الشبكة المعلوماتیة للترويج لأفكار جماعة إرھابیة.

وكانت السلطات الأردنية اعتقلت، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين بالأردن محمد سعيد بكر بتهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم".

الأردن يدعم التحالف ضد تنظيم الدولة

في هذه الأثناء، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن المملكة تدعم التحالف الدولي الذي يضم الدول الساعية للقضاء على تنظيم الدولة في الحرب ضد "التنظيمات الإرهابية".

وقال الملك خلال لقائه عددا من القيادات الدينية والشخصيات إن "مواقف الأردن كانت ولا تزال ثابتة وراسخة في مواجهة الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم"، وفقا لما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

وأضاف أن "الأردن يسعى لدعم دول الجوار حفاظا على كل مكوناتها، والمملكة تدعم الائتلاف الإقليمي والدولي وتقيم البدائل للمساهمة والمساعدة في محاربة هذه التنظيمات الإرهابية".