أصيب محافظ الأنبار، أحمد خلف الدليمي، بجروح وصفت بالبالغة خلال إشرافه على هجوم تشنه القوات الحكومية على مواقع "تنظيم الدولة" في بلدة بروانة المجاورة لحديثة غرب العراق.

وقالت فرانس برس إن قذيفة هاون سقطت قرب الدليمي مما أدى إلى إصابته بجروح "بالغة بالرأس" وإصابة سبعة جنود آخرين، مشيرة إلى أن المحافظ سينقل إلى العاصمة بغداد لغرض العلاج.

وتشن القوات العراقية مدعومة بمقاتلي العشائر السنية عملية عسكرية على المناطق المحيطة بسد حديثة في غرب البلاد، بالتزامن مع استهداف الطائرات الأميركية مقاتلي تنظيم الدولة في المنطقة.

وكان المحافظ، الذي يشرف على العمليات العسكرية في حديثة، قد صرح لفرانس برس قبل إصابته أن "عملية تحرير المناطق الغربية" من مسلحي التنظيم "بدأت صباح اليوم، بإسناد طائرات أميركية".

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تشن فيها طائرات الجيش الأميركي غارات جوية في منطقة حديثة بغرب العراق، منذ أن بدأت حملتها الجوية في العراق ضد تنظيم الدولة في 8 أغسطس الماضي.

وكانت الضربات السابقة نفذت بشكل خاص دعما للقوات الكردية في الشمال، رغم أن واشنطن قدمت الشهر الماضي دعما جويا محدودا للجيش وميليشيات موالية له في جنوب البلاد.