قتل 4 جنود من الجيش اليمني و13 من مقاتلي تنظيم القاعدة في مواجهات اندلعت، ليل الجمعة السبت، بين الجانبين في مدينتي القطن وشبام بمحافظة حضرموت.

وقالت مصادر عسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" إن قوات الجيش أحبطت هجوما مزدوجا شنه مقاتلو القاعدة على معسكر يرابط وسط مدينة القطن في حضرموت.

وأوضحت أن عنصرا من القاعدة كان يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في سور المعسكر، قبل أن يشن مسلحون آخرون هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ"آ.ربي.جي".

وتصدت قوات الجيش المتمركزة في المعسكر للهجوم، حسب المصادر التي أضافت أن المعارك أسفرت عن مقتل 4 جنود و10 مسلحين، وسقوط جرحى من الجانبين.

وأشار سكان في محيط المعسكر إلى أن الاشتباكات، التي وصفت بالعنيفة ودامت طيلة الليلة الماضية، تسببت في قطع التيار الكهربائي عن معظم المناطق في مدينة القطن.

وفي حوطة شبام، اندلعت مواجهات بعد أن حاصرت القوات الحكومية منزلا يتحصن فيه عناصر من تنظيم القاعدة، قبل أن تعمد إلى قصفه مما أدى إلى مقتل 3 مسلحين واعتقال آخر.

وتحاول السلطات اليمينة التصدي لخطر تنظيم القاعدة في شرق البلاد، في وقت تصاعدت المخاوف من انزلاق اليمن إلى حرب أهلية من جراء تمرد جماعة الحوثي في الشمال.