قال مصدر عسكر ي عراقي لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش العراقي بدء عملية عسكرية برية واسعة للجيش العراقي لاستعادة السيطرة على ناحية آمرلي المحاصرة بمحافظة صلاح الدين، وسط البلاد.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الجيش مدعوما بعناصر من المتطوعين من الحشد الشعبي بدأوا هجوما من أربعة محاور، على الناحية المحاصرة منذ شهرين من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي وقت سابق، السبت، قصف الجيش العراقي بالطائرات والمدفعية، ثلاث قرى في محيط آمرلي، حيث استهدف أماكن يتمركز فيها مقاتلين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكدت قوة حماية آمرلي أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي "الدولة الإسلامية" وتدمير عدد من المركبات، في حين أفاد مسؤول أمني عراقي أن آلاف الجنود وعناصر البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي تحركوا باتجاه امرلي لفك الحصار عنها.

في غضون ذلك، قتل وأصيب عشرات الأشخاص في قصف للقوات العراقية استهدف مدينة الفلوجة، شمال غربي بغداد، السبت. وأفاد مراسلنا أن 15 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون بالقصف الذي شنته القوات الحكومية بالبراميل المتفجرة.

تفجيرات في بغداد

من ناحية أخرى، قتل 13 عراقيا، من بينهم 6 جنود في انفجارين جنوب بغداد السبت. وقالت مصادر أمنية أن سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش عسكرية في مدينة اليوسفية، ما أدى لمقتل 11 عراقيا من بينهم 4 جنود وإصابة 24 آخرين بجراح.

 أما الانفجار الثاني فنتج عن عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية في مدينة اللطيفية، أسفرت عن مقتل جنديين وجرح خمسة آخرين.