قتل عشرات الجنود من الجيش السوري في مواجهات مع فصائل من المعارضة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، التي تعرضت بعض مناطقها للقصف، حسب ما ذكر ناشطون الجمعة.

وقالت "شبكة سوريا مباشر" إن 40 جنديا قتلوا خلال تصدي فصائل المعارضة لهجوم شنته القوات الحكومية على حي جوبر بشرق دمشق، تحت غطاء جوي كثيف من قبل الطائرات التابعة للجيش.

وأوضحت الشبكة أن بعض القتلى سقطوا في مواجهات مباشرة مع المعارضة على تخوم حي جوبر، في حين قضى آخرون في تفجير عدد من المباني والأنفاق التي تنتشر فيها عناصر القوات الحكومية.

أما المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أكد استمرار محاولات القوات الحكومية اقتحام الحي، مشيرا من جهة أخرى إلى سقوط قذائف على منطقتي الروضة والمالكي وسط العاصمة، قرب المدينة الجامعية بالمزة.

وبموازاة الهجوم البري، شنت طائرات الجيش أكثر من 17 غارة على حي جوبر ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية، حسب المرصد الذي لم يشر إلى سقوط ضحايا من جراء القصف الجوي.

كما قال ناشطون إن كتائب من المعارضة المسلحة دمرت دبابة للجش السوري في بلدة مورك بريف حماة، في حين قتل عدة أشخاص جراء قصف الجيش الحكومي على مدينة تلدو في الحولة بريف حمص الشمالي.

وارتفع عدد القتلى جراء إلقاء المروحيات والطائرات التابعة للقوات الحكومية براميل متفجرة على حريتان في ريف حلب وحي الهلك في المدينة، إلى نحو أكثر من 10 أشخاص، حسب ناشطين.

واندلعت اشتباكات بين مقاتلين من المعارضة السورية والقوات الحكومية في منطقة الميسات وعلى جبهة سجن حلب المركزي، وسط قصف مدفعي استهدف مناطق الاشتباك.