قتل 13 فلسطينيا، وأصيب العشرات، بينهم أطفال ونساء، في استمرار الغارات الإسرائيلية على مناطق متعددة من قطاع غزة، الثلاثاء، حسب مراسل "سكاي نيوز عربية".

وفي أحدث الهجمات، قتل فلسطينيان في غارة استهدفتهما بحي الشجاعية شرقي قطاع غزة، علما بأن الحي تعرض لهجمات مكثفة مع بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية منذ أكثر من شهر ونصف.

وفي وقت سابق، قالت مصادر فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي شن غارات عدة على واحد من أضخم الأبراج السكنية والتجارية في القطاع، يعرف باسم المجمع الإيطالي، مما أدى إلى تدميره بالكامل.

كما استهدف القصف الإسرائيلي برجا وسط قطاع غزة يعرف باسم برج الباشا، مما أدى إلى تدميره بالكامل. ويضم البرج مكاتب عدة لقنوات فضائية وصحفية، إضافة إلى عدد كبير من الشقق السكنية والتجارية.

وفي السياق ذاته، صرح مسؤول في وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بأن الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة تابعة للوكالة في مدينة جباليا شمالي القطاع.

ومن جهة أخرى، أفاد مراسلنا في غزة بأن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصفت مدينة حيفا بصاروخ وتل أبيب بأربعة صواريخ، الثلاثاء، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن فصائل فلسطينية في قطاع غزة، أطلقت أكثر من 130 صاروخا على جنوب إسرائيل الاثنين.

وقال ناطق باسم الجيش إن جنديا إسرائيليا أصيب من جراء سقوط قذيفة على مجمع عسكري في أشكول، كما دوت صافرات الإنذار في تل أبيب.