ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الأربعاء، أن الطيران الحربي السوري شن غارات جوية على منازل المدنيين في بلدات وقرى ريف دمشق ودرعا، وقام بإلقاء البراميل المتفجرة ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي نفذ 11 غارات جوية على الغوطة الشرقية في ريف دمشق، واستهدف بلدة حرستا القنطرة بـ4 غارات جوية، و3 غارات على بلدة مرج السلطان، وغارتان على مديرا، بالإضافة إلى غارتان على بلدة دير العصافير.

وفي نفس السياق، قصفت القوات الحكومية بقذائف الهاون مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بينما ألق الطيران المروحي  4 براميل متفجرة على جرد فليطة في القلمون بريف دمشق، بينما تمكنت مضادات الدفاع الجوي لسلحي المعارضة من إسقاط طائرة حربية شرقي الغوطة بريف دمشق.

وفي درعا، ألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مدينة نوى وبرميلين متفجرين على بلدة إنخل وبرميل متفجر على بلدة صيدا في ريف درعا، وقصف بلدة عتمان بالمواد السامة ما أدى لحدوث عدد من حالات الاختناق.

ودارت اشتباكات بين مقاتلو المعارضة والقوات الحكومية عند مفرزة الأمن العسكري شرقي مدينة نوى في ريف درعا، وسقط قتيل وجريحين جراء القصف المدفعي على مدينة إنخل في ريف درعا.

وفي حلب، ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الفردوس وبرميلين متفجرين على حي السكري في مدينة حلب.

واستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" بسيارة مفخخة مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة، ودارت اشتباكات بين مقاتلي التنظيم والقوات الحكومية  المتمركزين في المطار.

وفي حماة، سيطر مقاتلو المعارضة على قرية قبيبات في ريف حماة الشرقي، ودارت اشتباكات مع القوات الحكومية على تلة الشيحة في ريف حماة الشمالي الغربي، بينما قتل 4 أشخاص إثر اشتباكات عند حاجز الشير جنوبي محردة في ريف حماة.