وصل وفد رفيع من منظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز) مع إسرائيل، للقاء قيادة حماس بهدف التوصل إلى اتفاق حول تنفيذ المصالحة بين الطرفين.

وكان في استقبال الوفد، عدد من قيادة حكومة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

ويضم الوفد الذي يترأسه، عزام الأحمد (مسؤول ملف المصالحة في فتح)، جميل شحادة أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية، والنائب المستقل مصطفى البرغوثي، وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، إلى جانب رجل الأعمال المعروف منيب المصري.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد إلى منزل رئيس وزراء حكومة حماس، إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، حيث أعلن مكتبه في بيان صحافي، أنه يقيم "حفل استقبال للوفد القادم في بيته يضم أيضا عددا من الشخصيات الوطنية والشخصيات الفلسطينية".

وأكد البرغوثي في وقت سابق، أن مهمة الوفد "بحث تشكيل حكومة توافق وطني، والانتخابات، وتفعيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير".

ومنذ أن سيطرت حركة حماس على قطاع غزة منتصف يوليو 2007، فشلت كل جهود الوساطة التي بذلتها مصر خصوصا لتحقيق المصالحة بين الحركتين.

واتفقت حركتا فتح وحماس، الأسبوع الماضي، على عقد لقاء هذا الأسبوع في غزة لبحث المصالحة الفلسطينية بينهما.

ويأتي لقاء المصالحة الفلسطينية فيما من المفترض عقد اجتماع، الثلاثاء، في القدس يجمع المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين مع المبعوث الأميركي مارتن انديك.

وتشهد عملية السلام مأزقا منذ رفضت إسرائيل الإفراج في 29 مارس عن دفعة رابعة وأخيرة من الأسرى الفلسطينيين.