توفيت طفلتان فلسطينيتان شقيقتان، ليلة الخميس، وأصيب عدد من أفراد عائلتهما بجراح متفاوتة، نتيجة حريق شب في منزلهم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، تسببت به شمعة، وفق ما ذكر الناطق باسم الحكومة المقالة في القطاع.

وقال مصدر طبي إن "الشقيقتين الطفلتين ملك شيخ العيد البالغة من العمر عامان، وغنا البالغة من العمر عام ونصف العام، توفيتا وأصيبت شقيقتيهما شهد 14عاما، وندى، كما أصيب الأب والأم بجروح مختلفة في حريق شب بالمنزل بسبب شمعة كانت مشعلة للإضاءة" بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح المصدر أن جثتي الطفلتين نقلتا إلى مستشفى "أبو يوسف النجار" برفح "متفحمتين"، ووصفت جروح المصابين بأنها بين "متوسطة وبالغة".

وأفادت مصادر فلسطينية أن طواقم الإطفاء وصلت إلى المكان لإخماد الحريق، وهرعت سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى، كما فتحت الشرطة تحقيقا في الحادث.

من ناحيته دعا الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، إياد البزم، المواطنين إلى "الحذر أثناء استخدام وسائل الإنارة البديلة، مثل الشموع، تفاديا لكوارث مثلما حدث في هذا المصاب الجلل لعائلة شيخ العيد".

وعادة ما يلجأ المواطنون في قطاع غزة إلى استخدام الشموع بسبب الانقطاع التواصل للتيار الكهربائي، والذي يستمر ساعات طويلا يوميا.

وسبق أن شهد القطاع عدداً من الحوادث المشابهة التي أودت إلى مقتل العديد من الفلسطينيين خلال الأعوام الماضية.