أطلق الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عدة قذائف على مناطق حدودية في جنوب لبنان، ردا على انفجار عبوة ناسفة بدورية تابعة للجيش الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل، حسب ما ذكرت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية".

وقال مصدر أمني لبناني: "سقطت قرابة 10 قذائف أطلقت من الأراضي الإسرائيلية، على مناطق حدودية في جنوب لبنان". وأشار إلى أن هذه القذائف "سقطت في مناطق غير مأهولة، ولم تؤد إلى وقوع إصابات".

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن المدفعية الإسرائيلية قصفت موقعا لحزب الله في جنوب لبنان إثر تفجير عبوة ناسفة لدى مرور جنود إسرائيليين على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وجاء في بيان الجيش: "ردا على انفجار العبوة الناسفة الذي استهدف الجنود، قام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على موقع (إرهابي) لحزب الله في جنوب لبنان، وأصاب هدفه".

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت إسرائيل إن جنودها أطلقوا النار على مسلحين من حزب الله حاولا زرع قنبلة قرب السياج الفاصل بين مرتفعات الجولان السورية المحتلة والأراضي السورية.

والوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان هادئ نسبيا منذ الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحزب الله اللبناني في 2006، حتى في ظل الصراع المستمر في سوريا.