أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قررت جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي نقل مكان تظاهرة السبت من ميدان التحرير إلى ميدان نهضة مصر بمحيط جامعة القاهرة.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها ستنقل التظاهرة التي دعت إليها السبت من ميدان التحرير إلى مكان آخر، بحسب تغريدة على الحساب الجماعة الرسمي على تويتر.

وقال المتحدث الرسمي باسم حزب النور نادر بكار، في تصريحات خاصة لــ"سكاي نيوز عربية": "بعد إعداد دراسة شاملة للموقف وموافقة لمشورة إخواننا في الوطن وحرصا على مصلحة وطننا، قرر حزب النور نقل مليونية السبت المقبل من ميدان التحرير".

وكانت المعارضة المصرية قد حذرت من صدامات وإراقة دماء إذا ما أصرت جماعة الإخوان على التظاهر في التحرير حيث يعتصم المعارضون للرئيس محمد مرسي منذ أسبوع للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي حصن بموجبه قراراته وحصن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ومجلس الشورى من اي قرار قضائي محتمل بحلهما. 

وتشهد مصر أسوأ أزمة سياسية منذ تولي الرئيس المصري منصبه في نهاية يونيو الماضي، إذ فجر الإعلان الدستوري غضب المعارضة التي وصفته بأنه "إعلان استبدادي وغير دستوري" والسلطة القضائية التي وصفته بأنه "اعتداء غير مسبوق على القضاء".