بحث ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الثلاثاء، مع رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي في الرياض تطور التعاون بين البلدين في كافة المجالات بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وذكر مصدر رسمي أن الاجتماع استعرض علاقات التعاون وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، إلى جانب بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وشارك في الاجتماع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، بينما رافق الببلاوي وزراء النقل إبراهيم الدميري والاستثمار أسامة صالح والتخطيط أشرف العربي والإسكان إبراهيم محلب والبترول شريف إسماعيل.

يذكر أن السعودية تعد إحدى أبرز الدول الداعمة للسلطات الجديدة في مصر بعد رحيل الرئيس المنبثق من الإخوان المسلمين محمد مرسي مطلع يوليو الماضي، إذ قدمت المملكة مساعدات لمصر بقيمة خمسة مليارات دولار.

ويبلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر حاليا حوالي 28 مليار دولار في المجال العقاري والصناعي والتجاري والزراعي.

وتؤكد احصائيات البنك المركزي المصري ان حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2013 بلغ نحو 3,2 مليار دولار، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

كما تعتبر السعودية من أهم الشركاء التجاريين لمصر، إذ تسيطر على 66 في المائة من حجم تجارتها الخارجية.

وأبرز الصادرات السعودية لمصر السولار والمشتقات البترولية الأخرى والبتروكيماويات والورق المقوى، أما أهم الصادرات المصرية للسعودية هي الكابلات الكهربائية ومواد البناء والسلع الزراعية والمواد الغذائية.