أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة بتأجيل جلسة محاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في التهم الموجهة إليه بقتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، إلى الرابع من فبراير الجاري.

وفي وقت سابق، استأنفت محكمة جنايات القاهرة، السبت، النظر بالتهم الموجهة إلى مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالتحريض، والقتل، والشروع في قتل المتظاهرين.

ويتهم مرسي و14 آخرون، من بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، في هذه القضية، بالتحريض على قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية في ديسمبر الماضي، كانوا يعبرون عن رفضهم للإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي أواخر نوفمبر عام 2012.

ومن بين المتهمين أسعد شيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية وقت رئاسة مرسي، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس، والعضوان القياديان في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي وعصام العريان.

ونشرت قوات الأمن، السبت، العديد من نقاط التفتيش على طريق الأوتوستراد بالقاهرة، فى الاتجاه المؤدي إلى مقر أكاديمية الشرطة، التي ستعقد بها جلسات المحاكمة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية نقلا عن مصدر أمني أن مرسي نقل إلى مقر المحاكمة في القاهرة بطائرة هليكوبتر. وتقول السلطات إن مرسي محتجز في سجن برج العرب بالقرب من مدينة الاسكندرية الساحلية التي تبعد نحو 240 كيلومترا عن العاصمة.

ولم يحضر الرئيس السابق الجلسة الثانية التي عقدت في الثامن من يناير الماضي لتعذر نقله جوا بسبب سوء الأحوال الجوية بحسب مسؤولين أمنيين.

يشار إلى أن مرسي يواجه اتهامات متعددة في ثلاث قضايا أخرى هي: الهروب من سجن وادي النطرون، والتخابر مع جهات أجنبية، منها حركة حماس في قطاع غزة، وحزب الله الببناني، والحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى إهانة القضاء.