أفاد مصدر قضائي بأن مرشح الرئاسة المصري السابق أحمد شفيق وعلاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك تمت إحالتهم لمحكمة الجنايات.

وأعلن قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري بإحالة كل من أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي، وعلاء وجمال محمد حسني مبارك، إلى محكمة الجنايات بتهمة تسهيل استيلاء ابني الرئيس السابق على 40 ألف متر مربع من أرض جمعية تعاونية لإسكان الضباط الطيارين.

وأسند مستشار التحقيق إلى المتهمين عددا من الاتهامات من بينها التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام  بالتزوير في محرر رسمي، والإضرار العمد بالمال العام..

وقال المستشار أسامة الصعيدي إنه أمر "بضبط وإحضار شفيق وحبسه على ذمة المحاكمة".

ومن جانبه، قال الفريق أحمد شفيق، تعليقا علي تحويله لمحكمة الجنايات في أرض الطيارين، إنه كان يتوقع من قاضي التحقيقات أن يفعل هذا في ظل هذه الظروف. 

وكان رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الطيارين في مصر، نبيل فريد شكري، قد اعترف بارتكاب تهمة التزوير

في أوراق رسمية، لتسهيل استيلاء نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك على مساحة 40 ألف متر بمحافظة الإسماعيلية.

وهي القضية التي اتهم بها الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، والمرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقرر قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل حبس شكري 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق.

وكان النائب السابق عصام سلطان قدم للنائب العام بلاغا اتهم فيه شفيق بالاستيلاء على أراض ملك الدولة بالإسماعيلية "شرقي مصر" وبيعها بثمن بخس لجمال وعلاء مبارك مقابل 75 قرشا للمتر، بينما يتجاوز سعرها الحقيقي 8 جنيهات.

وأثناء التحقيق مع شكري اعترف بأنه زوّر أوراقا رسمية لصالح شفيق، وقال إنه الأخير هو من أصدر قرارات بالأمر المباشر ببيع الأرض.

يذكر أن شفيق الذي غادر البلاد، وضع مؤخرا على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول بسبب هذه القضية.