وقعت اشتباكات بين الجيش السوري الحر والقوات الحكومية في محيط الفرقة 17 بمدينة الرقة وتعرضت المدينة لقصف مدفعي عنيف، في حين وقع انفجار أمام مركز البحوث العلمية في منطقة السومرية بدمشق، مخلفا أربعة قتلى على الأقل.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن الجيش الحر استهدف القوات الحكومية المتمركزة في الفرقة 17 بالرقة بصواريخ المحلية و قذائف الهاون بالتزامن مع إشتباكات عنيفة تدور داخل الفرقة.

وتعرض حي العسالي بدمشق لقصف صاروخي عنيف من جانب قوات الجيش السوري، بينما سمعت أصوات الانفجارات في أرجاء المنطقة الجنوبية من العاصمة دمشق.

وفي حمص، قصفت القوات الحكومية بالمدفعية والهاون قلعة الحصن بريف حمص تزامنا مع اشتباكات بين الجيش الحر والقوات النظامية على المدخل الجنوبي للمدينة.

من جانبه، شن لواء التوحيد، أحد أفرع الجيش الحر هجوما بقاذفات الدوشكا على تجمعات الجيش الحكومي في نبل والزهراء بمدينة حلب.

تفجير دمشق

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن "تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة أسفر عن مقتل أربعة مواطنين وإصابة ستة آخرين بجروح".

إلى ذلك، قصفت القوات السورية الحكومية قرى في جبل الأكراد في ريف اللاذقية، وأخرى في ريف درعا الخميس، في حين استمرت الاشتباكات مع مقاتلي المعارضة في مناطق متفرقة في البلاد.

واستخدم الجيش السوري صواريخ أرض أرض في عملية قصف جبل الأكراد، فيما تعرضت قرى اليارودة وعلما وطفس بريف درعا لقصف مدفعي كثيف، حسبما ذكرت شبكة سوريا مباشر التابعة للمعارضة.

 وقالت شبكة شام الإخبارية المعارضة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في محيط معمل التاميكو وحاجز النور ببلدة الملحية بريف دمشق.