اتهمت إسرائيل جهة وصفتها بأنها "منظمات الجهاد العالمي" بإطلاق عدد من الصواريخ باتجاه شمالي البلاد، مشيرة إلى أنها تصدت لصاورخ واحد.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن ما بين 3 إلى 4 صواريخ اطلقت من منطقة في جنوب لبنان باتجاه شمالي إسرائيل، من دون أن تقع إصابات.

ووفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، فقد اعترضت منظومة القبة الحديدية التي نشرتها إسرائيل مؤخراً في أكثر من مكان في البلاد، صاروخاً بين مدينتي عكا ونهاريا.

وأضاف أدرعي أنه باستثناء الصاروخ الذي تم اعتراضه لم تسقط صواريخ في المناطق الإسرائيلية، ولم يكن هناك رد إسرائيلي فوري على إطلاق الصواريخ، بينما تم "إغلاق المجال الجوي في حيفا إلى حين اتضاح الصورة وليس بسبب إنذارات خاصة"، وفقاً لما ذكرته مراسلة سكاي نيوز.

وقال أدرعي إن التقديرات تشير إلى منظمة تابعة للجهاد العالمي معتبراً أنها "حادثة محددة وليست موجهة من حزب الله لكنها نقلة جديدة للجهاد العالمي".

وبحسب أدرعي، فإن التقييم الأولي يشير إلى "إرهابيين من منظمات الجهاد العالمي أطلقوا القذائف الصاروخية من جنوب مدينة صور اللبنانية"، وأضاف أن "الحادث من منظوره العسكري انتهى. لا يوجد تغيير في التعليمات الصادرة للمواطنين في الشمال".

ولم يصدر أن تعليق من الأجهزة الأمنية اللبنانية حتى الآن.

وذكرت انباء أولية، من بعض المصادر العسكرية، بأن صاروخين سقطا في مناطق مفتوحة شمالي إسرائيلي.

وقالت مراسلة سكاي نيوز إن صفارات الإنذار أطلقت أصواتها في عدد من المناطق في شمال إسرائيل بعد ظهر الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية أن الجيش اللبناني عثر على منصات الصواريخ التي اطلقت الصواريخ الأربعة، مشيراً إلى أنها منصات خشبية، وكانت موجودة في المنطقة الواقعة بين بلدة الحوش ومخيم الرشيدية.