أمر العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، السبت بإرسال 3 مستشفيات ميدانية بكامل أطقمهم من أطباء وفنيين ومعدات طبية إلى مصر، وفقاً لما صرح به مصدر سعودي.

وقال المصدر إن الملك عبد الله أمر بإرسال هذه المستشفيات الميدانية "وقوفاً ودعماً للشعب المصري الشقيق وتخفيفاً من الضغط على المستشفيات هناك".

ونقل المصدر عن العاهل السعودي فوله إن "شعب المملكة العربية السعودية وحكومتها يقفون صفاً واحداً مع أشقائهم في جمهورية مصر العربية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قال الجمعة إن بلاده تقف مع مصر شعبا وحكومة، مشيراً إلى أنه من حق مصر الشرعي أن "تردع كل عابث أو مضلل".

وأضاف: "السعودية شعباً وحكومة وقفت وتقف مع مصر ضد الإرهاب والفتنة، وضد كل من يحاول المساس بشؤونها الداخلية وحقها الشرعي لردع كل عابث أو مضلل".

واعتبر الملك عبد الله أن "كل من يتدخل في شؤون مصر الداخلية يوقد الفتنة"، مضيفاً "ليعلم من تدخلوا في شؤون مصر الداخلية أنهم يوقدون الفتنة ويؤيدون الإرهاب الذي يدعون محاربته".

ودعا عاهل السعودية المصريين والعرب والمسلمين إلى "الوقوف وقفة رجل واحد في وجه من يحاول أن يزعزع دولة لها في تاريخ الأمة الإسلامية والعربية مكان الصدارة".