أكد نائب قائد "الجيش السوري الحر" مالك الكردي أن قواته ستقوم بتصعيد العمليات العسكرية ضد "كتائب الأسد وشبيحته والجيش النتعاون مع النظام" ردا على مجزرة حي الخالدية.

وقال الكردي، وهوعقيد المنشق عن الجيش السوري النظامي، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية اليوم الأحد: "أخذنا العهد على أنفسنا، ووعدنا المواطنين السوريين بأننا سنقاتل حتى إسقاط النظام، وها نحن نقوم بالمهمة ونعمل دائما على تطوير قوتنا العسكرية من خلال تأمين القدر الممكن من السلاح والبحث عن مصادر إضافية له".

واعتبر الكردي أن: "المجزرة التي ارتكبها النظام في حمص وعملياته المجنونة بحق الشعب السوري في الأيام الأخيرة ليست إلا إشارة واضحة للموقف الروسي المتخاذل، وتنفيذا لتعليماته بالحسم العسكري وارتكاب المزيد من عمليات القتل والمجازر".

ولفت الكردي إلى أن العمليات العسكرية لم تهدأ طوال يوم أمس في معظم المناطق السورية ردا على "مجزرة" الخالدية التي راح ضحيتها نحو 181 بعد قصف الحي بقذائف الهاون فجر السبت.

وأكد الكردي أن "الجيش السوري الحر" تمكن يوم أمس من استهداف مبنى المخابرات الجوية ومفرزة للأمن العسكري في حمص ومبنى مركز التنمية الريفية في منطقة أريحا في إدلب، مشيرا إلى أن هناك عمليات تدمير للآليات العسكرية التابعة للنظام تنفذ بشكل يومي.