أفاد مراسلنا بوقوع هجوم مسلح من قبل مجهولين، استخدموا أسلحة ثقيلة، على محيط معسكر "الساحة" التابع للقوات المسلحة المصرية بمدينة رفح، شمالي سيناء.

وسمعت خلال الهجوم، الذي وقع في وقت متأخر السبت، أصوات انفجارات، بينما لم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا.

وكانت عناصر من وحدات القوات المسلحة المصرية بدأت تنفيذ عمليات أمنية نوعية في شمال سيناء، تستهدف ملاحقة "عناصر إرهابية مسلحة".

وأفاد مصدر عسكري مسؤول لسكاي نيوز عربية أن عناصر من القوات الخاصة بدأت عمليات إنزال لمداهمة عدد من "مواقع البؤر الإرهابية لهذه العناصر المسلحة".

وأضاف أن القوات الخاصة قامت بعمليات إنزال بواسطة مروحيات في مدن العريش والشيخ زويد ورفح وتمكنت من التقاط أفراد تحت حماية مروحيات "الآباتشي" المقاتلة.

كما داهمت فرق خاصة من قوات المجموعة 777 المختصة بمكافحة الإرهاب الدولي أحد المواقع غربي مدينة العريش، وتم أيضا القبض على عدد من العناصر الإرهابية.

واستمرت الاضطرابات الأمنية في شبه جزيرة سيناء، خلال الآونة الأخيرة، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الجيش مع مسلحين بادروا بالهجوم على نقاط أمنية.

وقتل نحو 30 شرطيا وجنديا ومدنيا في سيناء منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو إثر تظاهرات ضخمة طالبت برحيله، ما يعكس تصاعدا كبيرا للعنف في المنطقة.

وكثف الجيش المصري وجوده في سيناء في الآونة الأخيرة، وأدت عملياته إلى مقتل 10 مسلحين.