كشفت مديرية الأمن العام في الأردن، يوم الخميس، تفاصيل تتعلق بحملة أمنية نفذتها في البادية الشمالية ضد تجار مخدرات.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن: "العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وبإسناد من قوات الدرك وشرطة البادية الملكية والفريق الخاص التابع للإدارة، نفذوا حملة أمنية خاصة ضمن اختصاص البادية الشمالية بعد جمع المعلومات حول مواقع عدد من تجار ومروجي المخدرات".

وأكد الناطق الإعلامي أنه جرى خلال الحملة "مداهمة 26 موقعا مختلفا لأماكن أولئك الأشخاص، حيث تم إلقاء القبض على 11 شخصا من المطلوبين وتجار ومروجي المخدرات".

وأوضح أن "أبرز تلك المداهمات كانت لشخصين من تجار المخدرات ألقي القبض عليهما، وضبط بداخل حفرة أعداها لإخفاء المخدرات على 107 كفوف حشيش وثلاثة أسلحة نارية. ودوهم كذلك مطلوب خطر من الأشخاص المرتبطين بعصابات تهريب إقليمية وألقي القبض عليه بعد محاولة الفرار وضُبط بحوزته كيلوغرام من مادة الكريستال و 1000 حبة مخدرة وكفان حشيش".

أخبار ذات صلة

الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات قادمة من سوريا
الأردن يحبط أكبر عملية تهريب مخدرات مخبأة بـ"احترافية"
زوجي مدمن مخدرات ..كيف أتعامل معه؟

وفي ذات السياق، تعاملت كوادر الإدارة خلال الـ24 ساعة الماضية مع أربع قضايا أخرى في محافظات العاصمة ومادبا والعقبة، وألقي القبض خلالها على 8 أشخاص من مهربي وتجار المخدرات.

وأضاف الناطق الإعلامي: "تم التعامل في محافظة العاصمة مع قضيتين، ألقي القبض في الأولى على تاجر مخدرات وشخصين آخرين يعملان لديه لترويج المخدرات في مناطق شمال العاصمة، وضبط بحوزة ثلاثتهم 6 كفوف حشيش ومجموعة كبيرة من الحبوب المخدرة، فيما ألقي القبض في القضية الثانية على مروجين اثنين وبحوزتهما 5 كفوف حشيش بعد مداهمة مكانهما".

واختتم قائلا: "في محافظة مادبا وبعد متابعة أحد مروجي المخدرات والتأكد من قيامة بحيازة ونقل كمية من المخدرات بواسطة مركبته جرت مداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط بحوزته كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة، فيما دوهم في القضية الأخيرة في محافظة العقبة منزل شخصين يقومان بترويج المواد المخدرة وألقي القبض عليهما وضبط بحوزتهما 7 كفوف حشيش" .