أنقذت فرق أردنية، الأربعاء، رضيعا، وتعمل على إنقاذ آخرين من تحت أنقاض مبنى انهار، فيما قال مسؤولون إن السلطات ألقت القبض على 3 أشخاص على صلة بالكارثة.

وأظهر الفيديو الذي نشره إدارة الدفاع المدني الأردنية على حسابها في تويتر لحظة إخراج الطفلة ملاك من تحت الأنقاض، وأرفقتها بكلمات: "لحظات لن تنسى في ذاكرتنا وصورة ملاك ذات الأربعة شهور ستبقى أيقونة للأمل والحياة".

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن 9 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، فيما لا يزال آخرون في عداد المفقودين، بعد انهيار المبنى السكني المكون من 4 طوابق في منطقة اللويبدة بوسط العاصمة الأردنية عمان.

الأردن.. انتشال 5 جثث من تحت أنقاض البناية المنهارة

توقيف 3 أشخاص

وقال النَائب العام الأردني، حسن العبداللات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء الأربعاء إن "مدعي عام عمان قرر توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة".

وأضاف: "أسند للمتهمين جرائم التسبب بالوفاة والتسبب بالإيذاء.. وأنه سيقوم بتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الانهيار وتحديد المسؤولين عن ذلك بشكل دقيق".

وحددت وسائل الإعلام الرسمية المشتبه بهم وهم أحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصيانة".

النمو الجسدي والإدراكي عند الرضيع

أخبار ذات صلة

العاهل الأردني: سنقدم الدعم للمتضررين من انهيار مبنى عمّان
ارتفاع أعداد ضحايا فاجعة اللويبدة.. وعمليات الإنقاذ مستمرة
فاجعة اللويبدة بالأردن.. أشخاص تحت الأنقاض بينهم أحياء
رد عليّ بأي إشارة.. حديث بين منقذ ومحاصر تحت أنقاض مبنى عمان

محاولات الإنقاذ

من جانبه، قال مدير إدارة الدفاع المدني الأردنية العميد حاتم جابر إن "كوادر الدفاع المدني تعمل على قاعدة أن محاصري عمارة اللويبدة أحياء.. الكوادر تعمل ببطء وحذر شديدين بسبب طبيعة عمارة اللويبدة"، مؤكدا عدم مغادرة الفرق حتى إخلاء آخر محاصر.

ويقع المبنى في محيط منطقة جبل اللويبدة وهو حي قديم في العاصمة الأردنية، يحظى بشعبية بين السكان الأكثر ثراء والمغتربين، لكنه يضم أيضا بعض المناطق الفقيرة.