العراق.. تشكيل هيئة قضائية للتحقيق بجرائم الاغتيالات

لحظة اغتيال الهاشمي في بغداد

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، الثلاثاء، تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تختص بالتحقيق في جرائم الاغتيالات، وذلك بعد يوم من اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي.

وقال مجلس القضاء الأعلى، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، إنه "تقرر اليوم الثلاثاء، تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تختص بالتحقيق في جرائم الاغتيالات في العاصمة بغداد، وفي بقية المحافظات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية".

وأوضح البيان أن الهيئة ستتكون من 3 قضاة، بالإضافة إلى عضو ادعاء عام.

يأتي هذا القرار عقب اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي، الاثنين، من قبل مسلحين على دراجة نارية، عندما كان خارج منزله بحي زيونة في العاصمة بغداد.

أخبار ذات صلة

محادثة "واتساب" تكشف الجهة التي هددت هشام الهاشمي بالقتل
بالفيديو.. لحظة اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي

ووصف مسؤولون في الحكومة العراقية الحادث بـ"عملية قتل متعمد"، دون أن يوجهوا أصابع الاتهام إلى جماعة معينة،  بينما أمر وزير الداخلية العراقي بتشكيل لجنة تحقيق بشأن ملابسات عملية الاغتيال.

من جانبه، نشر زعيم تيار مواطنيون العراقي، غيث التميمي، عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، محادثة جرت بينه وبين الهاشمي قبل تعرضه للاغتيال، تكشف تلقي الأخير تهديدات بالقتل من ميليشيات حزب الله العراقي.

وأوضحت المحادثة التي تمت على تطبيق "واتساب"، تلقي الهاشمي تهديدات بالقتل من قبل ميليشيات حزب الله العراقي، وطلب الخبير الراحل النصح من التميمي بشأن التعامل مع تلك التهديدات.

الأخبار العاجلة

l قبل 1 ساعة
روسيا تؤكد أن المعارك في إقليم ناغورنو كاراباخ تثير "قلقا بالغا"
l قبل 1 ساعة
وزارة الخارجية الأرمينية تقول إن تركيا تزود أذربيجان بالطائرات الحربية والمسيرة
l قبل 1 ساعة
وزارة الخارجية الأرمينية تؤكد أن خبراء عسكريين أتراك يقاتلون جنبا إلى جنب مع أذربيجان في منطقة ناغورنو كاراباخ
l قبل 2 ساعة
الولايات المتحدة ترحب باستعداد اليونان للانخراط مع دول أخرى في المنطقة للتوصل إلى اتفاقيات لترسيم الحدود البحرية من خلال الحوار ووفقا للقانون الدولي