أعلن الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، استهداف تجمع لمرتزقة موالين لتركيا وعناصر من الميليشيات الليبية، غربي مدينة سرت.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، لـ"العين الإخبارية"، إن القوات الجوية والمدفعية استهدفت أرتالا عسكرية كانت تتحرك شرق مصراتة وغرب سرت.

وأشار إلى أن هذه الميليشيات أطلقت عدة صواريخ من طراز "غراد"، وقابلتها القوات المسلحة بالطيران ووابل من الصواريخ، مؤكدا استهداف الجيش الليبي لأي تحرك في منطقة الحظر التي فرضها، الأحد.

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي قد حددت مناطق حظر جوي بالمنطقة، إذ قال الناطق باسم الجيش، اللواء أحمد المسماري، الأحد، إن قوات الجيش "تدافع عن كرامة وحرية واستقلال ليبيا ضد الاحتلال التركي الغاشم"، معلنا منطقة حظر طيران بطول 195 كلم، تبدأ من شرق سرت.

وأضاف المسماري، أنه تم إصدار توجيه بمنع نقل أي معلومات عسكرية عن تحركات القوات المسلحة الليبية، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع أي هدف في منطقة الحظر الجوي.

أخبار ذات صلة

مصر: لن نتوانى عن منع وقوع ليبيا تحت سيطرة الإرهاب
الجيش الليبي يفضح أهداف أردوغان.. ويعلق: "مصر مواقفها عظيمة"
ذهب ليبيا الأسود.. أضخم احتياطيات نفطية مؤكدة في إفريقيا
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث أزمة ليبيا

وتستهدف تركيا وميليشيات رئيس حكومة طرابلس فايز السراج، الموالية لها، مدينة سرت والجفرة وسط ليبيا، طمعا في السطو على المقدرات النفطية الليبية في المنطقة.

وعززت القيادة العامة للجيش الليبي قواتها في خط المواجهة مع المرتزقة والميليشيات، بقوات ضخمة من الصاعقة والمدفعية، في ظل غطاء جوي.

والثلاثاء، اعتمد الجيش الليبي خطة جديدة متكاملة لتأمين المنشآت النفطية، خاصة بعد تهديدات تركيا والميليشيات الليبية التابعة لها.