أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الخميس، تسجيل 402 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 10 آلاف و691 حالة، فيما تم تسجيل 1442 إصابة جديدة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، إنه تم تسجيل الحالات الجديدة بوباء "كوفيد-19" ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى 35 حالة وفاة جديدة.

وأضاف أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس، متواجدة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وتخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما نوه إلى أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة والجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس.

أخبار ذات صلة

دار الإفتاء المصرية تعلق على انتشار وصفات لعلاج فيروس كورونا
مصر.. أوساط الاقتصاد تفجع برحيل محسن عادل بعد إصابته بكورونا
من بينها الطيران والسياحة.. قرارات مصرية بشأن تخفيف الإغلاق
مصر تعلن مواعيد إعادة فتح دور العبادة

وناشد مجاهد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

ولفت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 39 ألفا و726 حالة، من بينهم 10 آلاف و691 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1377 حالة وفاة.