نقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله السبت، إن وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه مع روسيا في إدلب بسوريا لم يشهد أي انتهاكات.

وقال وزير الدفاع التركي، إن وفدا عسكريا روسيا سيزور أنقرة هذا الأسبوع، مضيفا أن تركيا بدأت العمل على إرساء قواعد الممر الآمن حول طريق "إم 4" في إدلب بسوريا.

منطقة محظورة الطيران

وتعزيزا لوقف إطلاق النار الذي أبرمته موسكو وأنقرة في منطقة إدلب، اقترح وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك الجمعة، إقامة منطقة حظر طيران لمنع تعرض أي مستشفيات للقصف.

وأعلن بلوك للصحفيين لدى وصوله إلى العاصمة الكرواتية زغرب لحضور اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي: "سيكون من الحكمة إضافة منطقة حظر طيران".

أخبار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي: نرفض استخدام أنقرة للمهاجرين كورقة ضغط
الأسد: أردوغان يقاتل في سوريا إلى جانب الإرهابيين
رغم هدنة إدلب.. تركيا تهاجم الجيش السوري بعنف
هدنة إدلب تدخل حيز التنفيذ.. ومقتل تركيين بنيران سورية

وأضاف المسؤول الهولندي: "أعتقد أن الدول الأوروبية ترغب بشدة في المضي قدما لإقناع كل أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإقامة منطقة حظر الطيران تلك. هذا لن يعوق القتال ضد القاعدة، لكنه سيوقف قصف المستشفيات"، حسبما نقلت "رويترز".

ودخل وقف إطلاق النار في إدلب الذي توسط فيه كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتن حيّز التنفيذ في منتصف ليل الخميس.

وعقدت القمة بين بوتن وأردوغان بعد تصعيد كبير في إدلب، في ضوء هجوم للجيش السوري بدأه في ديسمبر لاسترداد المنطقة من الفصائل المقاتلة والمتشددة، التي تسيطر عليها أنقرة وتدعمها.

وأدت هذه المواجهات إلى توتر العلاقات بين تركيا وروسيا بعدما عززتا تعاونهما في الملف السوري في الأعوام الأخيرة.