قالت سلطة الطيران المدني العراقي، الجمعة، إنه لن يكون هناك أي تأخير في أي رحلات من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد ساعات من ضربة جوية نفذتها الولايات المتحدة على المطار.

وأعلن التلفزيون الرسمي العراقي نقلا عن سلطة الطيران المدني، استئناف الرحلات من مطار بغداد الدولي بشكل طبيعي، بعد ساعات من الضربة الجوية التي أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، ونائب قائد ميلشيات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وجاء مقتل سليماني بالضربة الأميركية قرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة، بأوامر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أصدر الأمر بـ"قتل" الجنرال لإيراني، وفقا لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون).

أخبار ذات صلة

تفاصيل مقتل قاسم سليماني.. كيف طالته القذائف الأميركية؟
مقتل قاسم سليماني.. "رسائل مبطنة" من واشنطن إلى طهران

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إنه "بناء على أمر الرئيس، اتخذ الجيش الأميركي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الطواقم الأميركية في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني".

وأضاف البيان أن "الجنرال سليماني كان يعمل بكد على وضع خطط لمهاجمة دبلوماسيين أميركيين وجنود في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة"، مؤكدا أن "الجنرال سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولان عن مقتل المئات من العسكريين الأميركيين وعسكريي التحالف وجرح الآلاف غيرهم".

ويأتي مقتل سليماني والمهندس، بعد 3 أيام على هجوم غير مسبوق شنه مناصرون لإيران على السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.