دعا قال رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، الاثنين، البعثة الأممية لاتخاذ إجراءات سريعة لإبعاد رئيس حكومة طرابلس فايز السراج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.

وكان عقيلة صالح قد قال، خلال مقابلة مع "سكاي نيوز عربية" الأحد، إن المساعي التي يقوم بها البرلمان الليبي لسحب التأييد الدولي من حكومة فايز السراج تلقى استجابات واسعة، باعثا برسلة تطمين إلى سكان العاصمة طرابلس مع انطلاق عملية تحريرها.

وأضاف أن حكومة السراج "فاقدة للأساس القانوني والشرعي، إذا إنها لم تحصل على ثقة البرلمان الذي يمثل الشعب الليبي ولم تؤد اليمين القانونية".

وشدد على أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، عدم تسجيل الطلب الذي أرسلته أنقرة بشأن الاتفاقيتين اللتين وقعهما السراج مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وتوقع رئيس البرلمان الليبي أن تستجيب الأمم المتحدة لطلبه.

أخبار ذات صلة

رسالة من رئيس البرلمان الليبي إلى سكان طرابلس
بعد "الاحتلال التركي".. صالح يدعو لسحب اعتماد حكومة طرابلس
"بلومبرغ": أردوغان يبحث عن 18 مليار دولار في ليبيا
بالوثائق والصور.. الاتفاق "العسكري" بين أردوغان والسراج

من جانبه، اعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الاثنين، أن دعوة رئيس مجلس النواب الليبي لإعادة تشكيل المجلس الرئاسي وتأليف حكومة وطنية، "يمهد لاتفاق بين الليبيين".

كما أعرب سلامة عن اعتقاده، أن مؤتمر برلين "سيضع الأسس لرعاية اتفاق بين الليبيين"، في إشارة إلى المؤتمر المرتقب في العاصمة الألمانية برلين، الذي يهدف لإنهاء الأزمة الليبية.