أعلن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، السبت، وقف جميع العمليات العسكرية خلال أيام عيد الأضحى، وذلك تماشيا مع دعوة الأمم المتحدة لهدنة إنسانية في هذه الأيام.

وقال البيان "تقديرا لما لهذه المناسبة من مكانة في نفوسنا، والتزاما بتعاليم الإسلام السمحة، وتمكينا لمواطنينا من الاحتفال بهذا العيد في ظروف هادئة، يعلن القائد العام للقوات المسلحة عن وقف جميع العمليات الحربية التي يخوضها الجيش الوطني في ضواحي العاصمة طرابلس بدءا من تاريخ اليوم السبت... حتى يوم الاثنين".

وفي موازاة ذلك، أسفر انفجار سيارة مفخخة قرب مجمع تجاري في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، السبت، عن سقوط ضحايا، حسبما كشفت مصادر "سكاي نيوز عربية".

ووقع الانفجار في منطقة الهواري غربي بنغازي الواقعة إلى الشرق من الساحل الليبي، فيما لم ترد أنباء على الفور بشأن أعداد الضحايا.

أخبار ذات صلة

ضحايا بتفجير قرب مجمع تجاري في بنغازي
المسماري: سندمر أي هدف يهدد الشعب الليبي
السيسي وماكرون يبحثان هاتفياً الأزمة في ليبيا
إحاطة المبعوث الدولي عن الوضع في طرابلس تغضب السراج

وكان الجيش الليبي قد نجح في طرد الميليشيات المتطرفة من بنغازي قبل عامين، حيث أعادت هذه الميليشيات التابعة لتنظيمي القاعدة وداعش تموضعها في العاصمة طرابلس ومدن في الغرب الليبي.

وبدأ الجيش الوطني الليبي حملة في الرابع من أبريل الماضي لتحرير العاصمة الليبية من الميليشيات المتطرفة المسؤولة عن زعزعة الاستقرار في ليبيا، منذ سقوط معمر القذافي، في انتفاضة ساندها حلف شمال الأطلسي عام 2011.