سكاي نيوز عربية - أبوظبي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، إن بلاده نجحت في تدمير البنية التحتية للجماعة الإرهابية، مجددا العهد بحماية وصون مصر.

وأوضح السيسي، في كلمة بمناسبة ذكرى الثلاثين من يونيو "نجحنا في تدمير البنية التحتية للجماعة الإرهابية.. استطعنا خلال السنوات الماضية حماية وطننا من الوقوع في هوة الفوضى والتطرف". 

وتابع "أجدد العهد بأن نحفظ ونصون مصر ولا نبخل بجهد أو عطاء لنبني وطنا يستحقه أبناؤنا وأحفادنا متسلحين بالعزم والإرادة للنهوض بمصر على جميع المستويات وتحقيق نقلة نوعية في مسيرة الوطن نحو التقدم والرخاء". 

وتقاتل القوات المصرية منذ فترة متطرفين يقفون وراء سلسلة من الهجمات على قوات الأمن ومدنيين.

أخبار ذات صلة

مصر.. اعتقال عناصر إخوانية تستهدف "30 يونيو"
مصر تحطم "خطة الأمل" الإخوانية.. وتوقف برلمانيا سابقا

وفي المقابل، كشف السيسي "استطعنا وضع أسس متينة لاقتصاد حديث واتخذنا قرارات صعبة"، مضيفا أن "الشعب تحمل قرارات الإصلاح بصمود وكبرياء بما يليق بشعب عظيم يدرك أن نيل المطالب لا يأتي بالتمني، وإنما بالعمل والتضحية والصبر".

ويحتفل المصريون بذكرى 30 يونيو، التي تحيل تعود إلى عام 2013، حين خرج ملايين المصريين في تظاهرات ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي.

يشار إلى أن وزارة الداخلية الداخلية أفادت، قبل أيام، باعتقال عناصر تابعة لجماعة الإخوان كانوا يستهدفون بعض منشآت الدولة خلال احتفالات الثلاثين من يونيو.