المسماري: طرابلس باتت مركزا لميليشيا القاعدة والإخوان

المسماري: انسحابنا من مطار طرابلس الدولي تكتيكي
سكاي نيوز عربية - أبوظبي

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد إن الجيش الليبي يمتلك آلاف الوثائق التي تثبت أن طرابلس باتت مركزا لميليشيات تابعة لتنظيمي القاعدة والإخوان.

أخبار ذات صلة

ضرب مطار طرابلس.. وفيديو لغارة على "مهبط" عسكري بمعيتيقة

وأشار المسماري في مقابلة مع سكاي نيوز عربية إن قطر حركت أذرعها الإعلامية وميليشياتها لمواجهة عملية الجيش الليبي في طرابلس.

ميدانيا، أوضح المسماري أن قوات الجيش تتقدم نحو العاصمة طرابلس من عدة محاور مشيرا إلى أن العمليات العسكرية في طرابلس تراعي المعايير الإنسانية والقوانين الدولية.

وكان المسماري قد أكد خلال مؤتمر صحفي أن معركة "طوفان الكرامة" تسير وقف الخطة الموضوعة، مؤكدا سيطرة الجيش على معسكر اليرموك جنوبي طرابلس.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي: "مطار طرابلس بخير وتحت سيطرة القوات المسلحة، بالإضافة إلى المناطق الواقعة أمامه".

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي أنه تم وضع "مظلة جوية" فوق قوات الجيش في طرابلس لرصد أي طائرة معادية في الأجواء، ومراقبة العصابات المعادية على الأرض، وتبليغ غرفة العمليات، بالإضافة إلى التعامل مع أي هدف أرضي".

أما بالنسبة لمطار معيتيقة، فأكد المسماري أن المطار خاضع لسيطرة الميليشيات، وأن هناك عمليات تهريب للأموال تتم منه نحو تركيا.

وولفت إلى أن "ضرباتنا على مطار معيتيقة لا تستهدف وقف الطيران المدني هناك بل استهدفنا طائرتين بعملية دقيقة"، مضيفا أن الميليشيات "لديها طائرة في مطار معيتيقة تحاول نقلها إلى مصراتة".

الأخبار العاجلة

l قبل 3 ساعات
مستشار الرئيس التركي: مسؤولون أميركيون وأتراك سيعملون على وضع آلية لتقييم أثر منظومة الصواريخ الروسية إس 400 على صفقة مقاتلات إف 35 الأميركية
l قبل 3 ساعات
الجيش اللبناني: إطلاق سراح 9 متظاهرين من أصل 20 آخرين بعد توقيفهم خلال قيام الجيش بفتح الطرقات في مناطق متفرقة من لبنان