سكاي نيوز عربية - أبوظبي

سيطرت قوات الجيش الوطني الليبي على عدد من المناطق غربي وجنوبي العاصمة طرابلس، من بينها الزهراء والساعدية وعين زارة، في وقت تواصل القوات عمليتها العسكرية لتحرير المدينة من الميليشيات.

وقالت مصادر لسكاي نيوز عربية إن قوات الجيش سيطرت على "جسر الزهراء" ومنطقة الساعدية غربي طرابلس، كما تمكنت من دخول أحياء عين زارة جنوبي المدينة.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، قد أعلن مساء الجمعة، السيطرة على مطار طرابلس الدولي بالكامل وعدد من المناطق الاستراتيجية داخل المدينة.

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي أن عملية تحرير طرابلس، التي أطلق عليها اسم "طوفان الكرامة"، انطلقت من مناطق شرق ليبيا إلى الجفرة في الجنوب، ثم إلى الغرب.

ونجحت القوات المسلحة في السيطرة على مطار طرابلس بعد منطقتي غريان وترهونة بالكامل، بحسب المسماري.

أخبار ذات صلة

الجيش الليبي يسيطر على العزيزية بالكامل ومقر اللواء الرابع
مجلس الأمن يدعو الجيش الليبي لوقف التحركات العسكرية
المسماري يؤكد سيطرة الجيش الليبي على مطار طرابلس الدولي
عقيلة صالح يبلغ غوتيريش: نبارك عملية تحرير طرابلس

كما سيطرت القوات أيضا على مناطق العزيزية ومقر اللواء الرابع والهيرة بالكامل، فيما وصلت قوات إلى منطقة السواني التي تبعد 25 كيلومتر جنوبي طرابلس.

وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر قد بدأ الخميس، هجوما بهدف السيطرة على طرابلس من قبضة ميليشيات.

وأكد المسماري أن "العمليات لا تزال مستمرة .. لم نتوقف ولن نتوقف حتى إتمام المهمة.. وهناك ترحيب كبير من أهالي المناطق التي مررنا بها". وأضاف أن الأمر "قد حسم.. وليس أمامنا إلا النصر فقط".

وشدد المتحدث باسم الجيش الليبي على أن "العمل الإنساني أولوية قبل العمل العسكري".

ولفت إلى أن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر يتابع تحركات كل الوحدات، وقد "شدد على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم".