فيديو جديد يكشف هول الانفجار في محطة مصر

فيديو جديد يكشف هول الانفجار في محطة مصر

أظهر مقطع فيديو جديد هول الحادث المروع الذي نجم عن اصطدام قطار بأحد الأرصفة في محطة رمسيس وسط العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ويظهر في المقطع الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حجم النيران الضخمة التي التهمت العديد من الأشخاص عندما اصطدمت القاطرة بالرصيف.

أخبار ذات صلة

بالفيديو.. لحظة الاصطدام "المروع" والانفجار في محطة مصر

واكتفت سكاي نيوز عربية ببث لحظة انفجار القاطرة واندلاع النيران، فيما حجبت لقطات يظهر فيها أناس يهربون من المكان وقد التهمتهم النيران.

وسقط عشرات القتلى والجرحى في اندلاع الحريق الهائل، بينما قالت وزارة الصحة إن عدد الضحايا وصل إلى 20 قتيلا وعشرات الجرحى، في حصيلة أولية.

ونشب حريق هائل جراء اصطدام القطار بـ"صدادة حديدية" في محطة رمسيس التي تعرف باسم محطة مصر، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية.

أخبار ذات صلة

مصر.. "كارثة رمسيس" تذكّر بسجل مآسي القطارات
السيسي يوجه بمحاسبة المتسببين في "حادث القطار"

وعقب الحادث، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، توجيهاته للحكومة بمحاسبة المتسببين في الحادث الدموي، موجها تعازيه لأسر الضحايا.

وقال السيسى، قبيل مؤتمر صحفي مع نظيره الألباني إلير ميتا بقصر الاتحادية: "أصدرت توجيهاتي للحكومة بالتوجه الفوري لموقع الحادث ومحاسبة المتسببين فيه، بعد إجراء التحقيقات اللازم، ورعاية المصابين".

كما تعهد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بالمحاسبة وقال إن ما وصفه بـ"عهد الصمت" قد انتهى فيما يتعلق بالتقصير والأهمال.

وأمرت هيئة السكة الحديدية بإخلاء مباني محطة مصر بالكامل، بعدما أوقفت حركة القطارات مؤقتا.

وشهدت مصر العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة، سقط فيها مئات القتلى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

الأخبار العاجلة

l قبل 3 ساعات
ظريف: على الولايات المتحدة العودة للاتفاق النووي قبل أن تعود إيران للالتزام بكل بنوده
l قبل 3 ساعات
مصادر ليبية لسكاي نيوز عربية: التصويت بعد قليل على آليات اختيار رئيسي المجلس الرئاسي والحكومة المقبلة